°·.¸.•°♪♫ *°•.♥.•°*شبكة أفلامك2 السنمائية •.♥.• المدينة السودانية*°•.♥.•°*♪♫ °·.¸.•°
رسالة ادارية

زائرنا الكريم انت ليس مسجل لدينا

لمشاهدة الروابط فاذا كنت مسجل اضغط

على زر دخول و تمتع بكل الافلام مجانا

واذا لم تكن مسجل اضغط على زر تسجيل

وكن احد افراد شبكتنا المتواضعه

الادارة


.: عدد زوار المنتدى :.


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
شبكة أفلامك2 السنمائية ترحب بالأعضاء الجدد وتتمنى لهم أجمل الاوقات معنا
شبكة أفلامك2 السنمائية •.♥️.• المدينة السودانية
شبكة أفلامك2 السنمائية •.♥️.• المدينة السودانية

شاطر | 
 

 مدنى الحارث : دكتاتورية الوالى صنعها من هم حوله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
waleed
...::|عـضــو نـشـط|::...
...::|عـضــو نـشـط|::...
avatar

رقم العضوية : 4
عدد المساهمات : 69
تاريخ التسجيل : 26/01/2010
الــدولــة : السودان

مُساهمةموضوع: مدنى الحارث : دكتاتورية الوالى صنعها من هم حوله   السبت يناير 30, 2010 4:24 am

سعادة اللواء مدني الحارث سكرتير المريخ السابق اسم لايحتاج لتعريف في كوكب وسماء المريخ يعرفه الانصار والاحباب والعشاق فعندما
حاوره: هيثم محمد علي - تصوير: محمد دفع الله




يذكر اسم الجنرال يتبادر ويسترجع ويستلهم الانصار ذكريات جميلة وماض عريق ومستقبل مشرق ولمحات بطولية بانضمام قائد وعميد لاعبي المريخ الحالي الملك فيصل العجب والذي كان لسعادة الجنرال مدني الحارث القدح المعلي وكان مهندس ومنفذ عملية انضمام الملك للكوكب القاهر في اعنف واشرس معركة تسجيلات شهدها التاريخ الحديث وهو كذلك من اشجع واقوى مقرري دائرة الكرة المريخية والتي شهدت في عهده عودة الانضباط للقلعة الحمراء ونجح الحارث في ترك بصمته فيها.. وكان مدني ايضا من العلامات البارزة والفارقة في عملية انضمام نجم الفريق الحالي بدرالدين قلق في معركة شرسة ايضا مع غريمه الهلال..

{ عندما يذكر الحارث تذكر المواقف البطولية والمهام الصعبة.. وتقلد الرجل سكرتارية المريخ في عهد مجلس العقول الشابة وكان مناضلا لايخاف ولايخشى في الحق والمريخ لومة لائم.. عاصر الافذاذ من الاداريين في كوكب المريخ فهو يجمع مابين حب شاخور وقوة ابوالعائلة وحنكة ود الياس وصلابة عصام الحاج وذكاء الصاقعة حسن عبدالسلام..

{{ «قوون» بالتضامن مع الزميلة (الانتباهه) استنطقت رجل المريخ القوي عبر هذه المساحة فماذا قال الفارس والجنرال مدني الحارث؟
{ ابتدر سعادة اللواء مدني الحارث حديثه لقوون محييا اسرة الصحيفة علي النجاحات الاخيرة وتربعها على عرش الصحافة الافريقية والعربية واكد الحارث بانه ظل موجودا في الساحة المريخية وان ظروف غيابه الاخيرة كانت خاصة جداً واستثنائيه ولكن عموماً كنت ملما بما يدور في المريخ لانني ببساطة اعشق واتنفس المريخ..

{ وواصل الحارث حديثه .. حول ابعاده عن تشكيل مجلس الشورى المريخي الاخير وقال: بان شرف التمثيل في المجلس الحديث لم يشملني ولكني سواء ان تم اختياري أو ابعادي فان ذلك لن ينقص مني شيئا لان جماهير المريخ تعرف من هو مدني الحارث ولان عطائي للمريخ غير مرتبط بالعمل في مجالس الادارات والمجالس الشرفية..

{ وتحدث الحارث بصراحة وجرأة حول دور مجلس الشوري المريخي الحالي ومايدور ويتردد في الساحة المريخية لضعفه مؤكدا بانه ومع احترامه وتقديره الكبير لقادته الا انه وحسب تقديري الشخصي والخاص هو مجلس لايلتقي الا ايام الازمات ولايمتلك اي برامج واي اهداف تخدم المصلحة العليا.. وهو مجلس موجود لادارة الأزمات فقط.. مع ان الدور المنوط به اكبر واسمى وارفع من ذلك بكثير لتنظيم الافكار وتبصير الاخوة في مجلس الادارة باخطاءهم وقال الحارث بان الموجودين في المجلس رغم انهم من الرموز الا ان دورهم غير مشرف علي الاطلاق.

وتمني الحارث ان يكون هذا الموسم استثنائيا للمريخ وحافلا بالانجازات وان تكلل المجهودات التي بذلها الاخ رئيس النادي بالنجاح من اجل ان يظل اسمه في قلوب كل المريخاب.. واكثر رساخة وقال الحارث بان الوالي لايحتاج لشكر من اهل المريخ بل يحتاج لان يترفع اهل المريخ عن الصغائر وان يتناسوا خلافاتهم ومشاكلهم.. مؤكدا انه علي كبار المريخ ان يعملوا لمصلحة المريخ.. سواء كانوا في مجلس الشوري او خارجه.. وان لايعملوا لصالح الاشخاص.. والمجموعات وان ينظروا لكل ابناء المريخ نظرة واحدة لانهم كلهم ابناء المريخ بدون تميز او انحياز وبموضوعية لان الجميع هم ابناء المريخ.

الوالي يحتاج لمجلس شوري يقدم له النصح والراي الآخر

تحدث مدني الحارث حول ضعف مجلس الشوري الحالي وعدم وجود ادوار مؤثرة له في تقويم المجلس الحالي.. وقال: ان مجلس الادارة ومن قبلهم الاخ جمال الذي قدم كل شئ للمريخ وان جمال ارتبط بكل ماهو مريخي وان جمال يحتاج لمجلس شورى قوي ومؤثر ولايحتاج لاطراء وهتافات ويحتاج لمجلس يقدم له النصح وان يقول له اخطأت اذا اخطأ ويقدم له النصح والرأي السديد.. ومحتاج لرأي آخر مؤكدا بان هذا هو الدور المنوط لمجلس الشوري..

وحول ماتردد عن ديكتاتورية الرئيس قال كما ذكرت ومع احترامي للمجهود الكبير الذي يبذله الاخ جمال الوالي الا ان هناك بعض الاشارات التي تشير الي ذلك.. ولكن ما احب ان اؤكده بانه اذا قام اي شخص في المجلس وفي اي قطاع مكلف به فلن تتحقق هذه المقولة. واذا قام اي قطاع بتنفيذ واجبه بالشكل المطلوب فلن يحدث تدخل واعتقد بان الاخ الرئيس يتدخل عندما لايؤدي اي شخص دوره بالصورة المطلوبة، فالدكتاتور يصنعه الذين من حوله..

متفائلون بموسم متميز والانضباط وحده الذي يعيدنا للبطولات

{ قال الحارث بانه حسب المعطيات الموجودة الآن رغم عدم التوفيق في شطب بعض اللاعبين علي راسهم امير دامر والذي لم يكن موفق علي الاطلاق الا ان المريخ سجل تسجيلات جيدة في كل الخانات وكل الخطوط مكتملة والاعداد بدأ بصورة مبكرة الا اننا نحتاج للانضباط ثم الانضباط.. واكرر بان الانضباط هو الذي يحصن كل هذه المجهودات التي بذلت لانه وحده السبيل لاعادتنا للبطولات ومتفائلين بموسم مبشر باذن الله تعالى.
انتقدشطب دامر من جديد
تحدث الحارث عن تسجيلات المريخ وقال افتكر بان التسجيلات كانت جيدة علي مستوي اللاعبين المحليين اما علي مستوي المغادرين لايوجد خلاف باستثناء مجاهد والذي وضع في المكان المناسب وهو جدير بذلك واتمني له التوفيق ولكني اؤكد واجدد بان شطب دامر من اكبر الأخطاء لان المريخ يحتاج اليه ولانه مازال قادرا علي العطاء واتمني له التوفيق في مشواره الجديد.. اما علي مستوي المحترفين فقد كان التنافس مع الاخوة في الهلال لتسجيل الدافي غير جيد.. واعتقد بان التونسي عبدالكريم النفطي اضافة كبيرة وحقيقية للمريخ فهو لاعب صاحب سمعة كبيرة في القارة الافريقية الا انني اعود واجدد بان المغالطات التي حدثت في الدافي قد تسرع المجلس في امره وهو الآن خارج كشوفات المريخ وهذه واحدة من الاشكاليات الادارية كما ان الممارسات التي مورست في موضوع اعارة النيجيري وارغو كانت غير موفقة ولولا مغالاة اللاعبين والصراع الذي تم حول الدافي لقلت انها موفقة..

الحضري حارس كبير ولكنه بالقانون لن يوقع للمريخ!

كشف اللواء مدني الحارث بانه سمع بمساعي المريخ الجادة للتعاقد مع المصري عصام الحضري واكد انها كانت من البشريات الجميلة لان الحضري الآن هو الحارس الاول في افريقيا لاكثر من موسم ولكن المرونة التي ابداها مسئولي النادي الاسماعيلي حالت دون ذلك واعتقد ايضا بان القوانين هنا لم تكن تسمح بتسجيل حارس مرمي اجنبي.. ولايمكن ان يتم تطويع القوانين..

يوسف محمد اضافة للدوري السوداني قبل ان يكون للهلال

قال مدني الحارث بانه تابع عملية اعادة النيجيري يوسف محمد للهلال وماصاحبها من ضجة واعتقد بان رئيس الهلال اتصل بالسكرتير العام الاخ مجدي بانجولا وقد تم هذه الاشياء واعتقد بانه لو كان هناك تجاوز في القانون لما قام مجدي بهذه الخطوة واعتقد بان اعادة يوسف محمد تخدم الكرة السودانية والدوري السوداني لانه لاعب كبير وان مثل هذه المغالطات لاتخدم المصلحة العامة لان يوسف يشارك مع الهلال افريقيا وهو الآن من افضل اللاعبين بالمونديال الافريقي ونجح في قيادة منتخب النسور للمربع الذهبي واعتقد بان هذه الامور يجب ان تناقش بموضوعية وان يوسف اضافة لنا في السودان وهو نجم كبير واعتقد ايضا بان المريخ سبق الهلال في هذه الخطوة عندما تعاقد مع البونسي نجاد بايرفويتش.

ود الياس وعصام الحاج والمقبول

لا وجود لهم

{ اكد الحارث بانه ومع احترامه وتقديره الشديد للثلاثي الزعيم محمد الياس والعمدة الفاتح المقبول والمصادم عصام الحاج ورغم انني قد تعلمت منهم ورغم انهم كانوا مدارس في علم الادارة الا انه اصبح لا دور لهم في الساحة المريخية سواء في مجلس الشوري أو خلافه.. رغم انهم رموز وقيادات وهذا اسئلة تحتاج لاجابة منهم شخصياً.. ولماذا تقاصر دورهم ولماذا ظلوا يشكلون غيابا وعدم حضور في قضايا المريخ المهمة والحساسة..
برحيل مهدي وفيصل فقد المريخ البوصلة

{ قال الحارث انه اتفق مع الذين يقولون بانه وبرحيل رئيس رؤساء المريخ الراحل مهدي الفكي وسعادة اللواء (م) فيصل محمد عبدالله بان برحيلهما غابت الحكمة في المريخ سائلا المولي ان يرحمهما وينزل على قبريهما شابيب رحمته وان يجعلهما من الصديقين والشهداء مؤكدا بان المريخ برحيل هذا الثنائي قد فقد البوصلة فمهدي الفكي كان ربان السفينة وكان ياخذ الناس بالتي هي احسن.. وكذلك فيصل الذي تعلمنا منه الكثير.. مؤكدا بان فقدهم كبير وجلل وخطب..
مجلس الشورى لايلتقي إلا في الازمات
الموسم المنصرم كان موسم مفاجآت ولابد من قيام ورشة عمل كاملة قبل انطلاقة الموسم
{ اكد الحارث بان الموسم المنصرم والذي خرج من خلاله الفريق خالي الوفاض من كافة البطولات كان موسم مفاجآت لكل اهل المريخ لان الفريق الذي شارك تم التعاقد مع ابرز النجوم المحليين في الساحة وابرز النجوم في القارة الافريقية كما تم التعاقد مع اكفأ المدربين وتم تنظيم العديد من المعسكرات ولكن كانت المحصلة مخيبة للآمال واعتقد بان الاعداد في بداية الموسم لم يكن كافيا بجانب ثمة اخطاء ادارية وفنية تمثلت في تعدد الاجهزة الفنية اضرت بالفريق وان تنظيم بطولة سيكافا بالخرطوم قد خصم الكثير من الفريق لانها جاءت فجأة ومن دون تخطيط مؤكدا بان هذه المجموعة كانت مؤهلة ليس لتحقيق بطولات محلية واقليمية فحسب بل كانت مؤهلة للفوز بكاس افريقيا.. ولكن حدث العكس خسرنا الممتاز بفارق كبير من النقاط وكذلك سيكافا وتذيلنا مجموعتنا الافريقية وحتي بطولتنا المحببة كاس السودان فرطنا فيها.. وكنت اتمنى ان يجلس الجميع ويتناقش بموضوعية لما جرى للفريق في الفترة السابقة وعمل ورشة متكاملة يشارك فيها كل اهل المريخ الفنيين والاداريين والاعلام والجمهور كل حسب دوره ورؤيته حتي لايتكرر ماحدث في هذا الموسم...

تركت النهضة قبل (7) أعوام وهذا رأي في التنظيمات بالمريخ

اكد الحارث بانه وللمرة الثانية يتحدث عن اعتزازه وافتخاره بالعمل بتنظيم نهضة المريخ.. والعمل بجانب اعزاء علي راسهم الشهيد احمد يوسف - اللواء الطيب الجزار - حسن لوممبا - امين عبدالقادر - د. حاتم ادريس - محمد المرتضي محمد احمد واللواء سيف النصر اسماعيل وغيرهم من شخصيات عزيزة لاتحصى واتشرف بانني قد ترأست هذا التنظيم ولكن علاقتي انتهت بالنهضة منذ العام 2003م ولا اعلم ماذا يدور لهذا التنظيم الآن.. رغم ماتربطني به من علاقات طيبة لتلك الفترة التي قضيتها معهم بالمريخ.

واعتقد ان اي تنظيم بغض النظر عن المسميات نهضة - اهل المريخ - ام درمان فان كل تنظيم يملك من البرامج والاهداف لما يصب في مصلحة الكيان.. والحديث عن التنظيمات بشكلها الحالي والموجود رغم انهم من اكفأ شباب المريخ الا انني لاحظت ان كل تنظيم يعمل على اقصاء الاخر وان كل تنظيم يعمل على هضم جهود التنظيم الآخر. والتقليل من شأنه وهذا لايتماشي ولاينصب في مصلحة الهدف والغاية النبيلة التي قامت من اجلها هذه التنظيمات.



الجمعية العمومية الاخيرة كانت ديمقراطية بغض النظر عن ما اسفرت عنه



{ تحدث الحارث عن الجمعية العمومية الاخيرة للمريخ وقال رغم انني لم اكن موجودا الا انني كنت ملما بالصراعات والتكتلات التي تمت وكانت ممارسة ديمقراطية حقه بغض النظر عما اسفرت عنه والمريخ يحتاج للشخص القوي والامين وكل ابناء المريخ باختلاف مسمياتهم وكياناتهم هدفهم مصلحة المريخ..

الصاقعة اضر بنفسه والمريخ كثيراً بابتعاده

{ تحسر الحارث علي ابتعاد امين الخزينة السابق حسن عبدالسلام عن المريخ مؤكدا بان حسن قد اضر بنفسه واضر بالمريخ. واعتقد ان الذين لديهم مصالح لاتخدم الكيان قد اضروا بالمريخ لان المريخ قد فقد مجهودات حسن عبدالسلام وان اختلاف الرؤية واختلاف وجهات النظر شئ طبيعي لان المريخ ليس ملكا لاحد.. او لاي شخص ومن الممكن ان يقول اي شخص وجهة نظره والمريخ ليس شركة او مؤسسة خاصة أو منظمة لديها مساهمين والمريخ ملك للجميع، وحسن قيادي وليس مريخي عادي.. ولديه من المجاهدات مايشفع باستمراريته ونحن حزينين لابتعاده..

نتمناه موسم انجازات وبطولة خارجية لاحد الاندية الاربعة

اكد الحارث بانه يتمنى ان يكون الموسم الحالي موسم انتصارات وانجازات وبطولات وان تتوج المجهودات التي بذلها الاخ رئيس المريخ بالنجاح وكذلك اشقاءنا في الهلال والامل العطبراوي الذي احسب انه قد قام بمجهودات كبيرة وبذلوا كل ماوفي وسعهم من اجل دعم الفريق وشكلوا آليات لذلك كما اتمنى التوفيق للاخوة في نادي الخرطوم في مشوارهم الافريقي ونحن الآن نملك فرصة بمشاركة 4 أندية دفعة واحدة من غير المعقول والمنطقي ان لانخرج باي لقب!!

انا في استراحة محارب وجاهز لنداء الواجب بالمريخ والاتحاد

{ اكد الحارث بانه موجود في الساحة وقد كنت في استراحة محارب ولحسن الحظ تفرغت للعمل العام وجاهز لتلبية نداء الواجب متي ماطلب مني ذلك سواء كان ذلك في المريخ أو الاتحاد العام والعمل مع اية مجموعة.

اترك تقييم اداء أعضاء النهضة بالمجلس لهؤلاء!

{ وحول رأيه وتقييمه لأداء اعضاء تنظيم النهضة بمجلس المريخ الحالي قال الحارث: انه كما تحدث سابقاً بانه اصبح بعيداً عن هذا التنظيم ولا املك الحق ولا أستطيع ان اقيم عملهم أو اداءهم واترك تقييم عملهم للجمعية العمومية ومجلس المريخ والاعلام وكذلك الجمهور وهم الذين يقيمون عطاءهم. وحول رايه بخصوص زميله سعادة الفريق عبدالله حسن عيسي والذي كان يعمل في المجلس السابق نائبا ومساعدا للرئيس وعاد في هذه الدورة واصبح عضواً قال: هذا يقيمه الشخص وهنالك نماذج كثيرة وعديدة لذلك ولكني اعتقد بان رغبة الاخ عبدالله للعمل الاداري هي التي قادته لذلك وافتكر انه اداري جيد ومقتدر وقدراته اكبر من ذلك بكثير.

حزين لغياب السودان عن المحفل الافريقي

وفي ختام حديثه اكد اللواء مدني الحارث انه حزين لغياب السودان من نهائيات الامم الافريقية الحالية بانجولا وحزين ايضا بان نغيب عن هذا المحفل ونحن الذين شاركنا في آخر بطولة بعد غياب دام ثلاثين عاما ونحن الذين اسسنا هذا الاتحاد وهذه البطولات.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
...::|مـأســس شـبـكـة أفـلامــك2|::...
...::|مـأســس شـبـكـة أفـلامــك2|::...
avatar

رقم العضوية : 1
عدد المساهمات : 340
تاريخ التسجيل : 21/01/2010
الــعـــمــر : 35
الــدولــة : السودان

مُساهمةموضوع: رد: مدنى الحارث : دكتاتورية الوالى صنعها من هم حوله   السبت يناير 30, 2010 5:23 am

الف شكر على الخبر يا ولى
لك التحيه على مجهودك الرائع و ادائك المميز
وبالتوفيق ياغالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://aflamk2.ahlamontada.com
 
مدنى الحارث : دكتاتورية الوالى صنعها من هم حوله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°·.¸.•°♪♫ *°•.♥.•°*شبكة أفلامك2 السنمائية •.♥.• المدينة السودانية*°•.♥.•°*♪♫ °·.¸.•°  :: الــمـنـتــدى الـــريــاضـــى-
انتقل الى: